منتديات المنى
يارب لك الحمد كما ينبغى لجلا ل وجهك وعظيم سلطانك

منتديات المنى

دينا الاسلامى والسنه الشريفه والمراه والطفل والكومبيوتر والبرامج الحديثه والتعليم والطبيعه
 
الرئيسيةالمستقلة على الاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية live      

قم بحفض و مشاطرة الرابط منتديات المنى على موقع حفض الصفحات
التبادل الاعلاني

انشاء منتدى مجاني



سحابة الكلمات الدلالية
المواضيع الأكثر نشاطاً
دليل المطاعم الرومانسيه منقوووووووووووووووول
افضل عشر سيارات فى مصر منقول
بداليات رجاليه رووووووووعه
حصن المسلم اليومى
اضربها لو قادر
سجل حضورك بنوع من الفاكهه او الخضره
لذه ترك المعاصى منقول
فساتين زغ زفاف
قصص الانبياء صغيره وقصيره ومختصره منقول
من وصايا الرسول صلى الله عليه وسلم
المواضيع الأخيرة
» الله يرحمكم يا ابراهيم وهارون
من طرف الساهد العائد الجمعة مارس 29, 2013 2:05 pm

» اكتشفي 10 استخدامات غير متوقعة لزيت الزيتون!
من طرف مديره المنتدى الثلاثاء أبريل 24, 2012 7:29 pm

» بعض النصائح المفيده عن صحتك
من طرف مديره المنتدى الثلاثاء أبريل 24, 2012 7:27 pm

» معركة المخدات تخفف التوتر بين الأزواج .. ؟؟
من طرف مديره المنتدى الثلاثاء أبريل 24, 2012 3:08 pm

» أسباب فشلكِ في الحصول على بطن مثالية
من طرف مديره المنتدى الثلاثاء أبريل 24, 2012 3:04 pm

» كيف يمكنك الحفاظ على يديك شابتين
من طرف مديره المنتدى الثلاثاء أبريل 24, 2012 3:03 pm

» اتيكيت التعامل باناقة مع الاخرين
من طرف مديره المنتدى الثلاثاء أبريل 24, 2012 3:02 pm

» نصائح لتتجنبي الشجار مع زوجك
من طرف مديره المنتدى الثلاثاء أبريل 24, 2012 3:01 pm

» المرأة الذكية تكسب زوجها وإن كرهها !
من طرف مديره المنتدى الثلاثاء أبريل 24, 2012 3:00 pm

» نصائح لعروس رشيقه
من طرف مديره المنتدى الثلاثاء أبريل 24, 2012 2:55 pm

Like/Tweet/+1
السلام عليكم ورحمه الله ووبركاته

شاطر | 
 

  الماء عنصر حيوي لنضارة البشرة + كيف أحافظ على جمال عنقي وشبابه؟ + عالجي شعرك قبل الشتاء

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مديره المنتدى
Admin
avatar

عدد المساهمات : 3460
تاريخ التسجيل : 16/08/2011
الموقع : مصريه

مُساهمةموضوع: الماء عنصر حيوي لنضارة البشرة + كيف أحافظ على جمال عنقي وشبابه؟ + عالجي شعرك قبل الشتاء   الخميس أكتوبر 06, 2011 11:34 am

اء عنصر حيوي لنضارة البشرة



تتعرض البشرة خلال فصل الصيف الحار والمشمس للتشقق. لذلك، يقدم خبير التجميل احمد قبيسي نصائح مهمة لتفادي هذه المشكلة.
- استهلاك ليتر ونصف يوميا من الماء.
- شرب الشاي الخفيف او تناول ماء الفاكهة وعصير الحامض يوميا.
- تناول مساء حساء من الخضار.
- تناول سوائل تحتوي على املاح معدنية.
- الاستحمام الكامل يوميا مع تدليك بواسطة مستحضر يحتوي على مستحلبات تزيل الجفاف وتطري البشرة.
- استعمال الماسك الليلي شرط ان تكون البشرة محتوية على الماء اللازم.
- غسل الوجه بالماء بالبارد عند الشعور بالارهاق والتعب.
- استعمال لوسيون خفيف يساعدك على ترطيب بشرتك وتحميها من العوامل البيئة السيئة.
- يمكن اضافة ربع غالون حليب الى مياه حوض الحمام لتغطيس جسمك فيه.
- انسب وقت لك هو تناول اكواب الماء قبل وبعد وجبات الطعام بنصف ساعة.
- تناولي كمية من الماء قبل البدء بممارسة الرياضية اليومية.
- لا مانع من الغطس في حوض سباحة بارد بعد حمام السونا وهي الطريقة المثلى لإعادة الحيوية والنضارة للجسم.
- عند التزامنا بهذه النصائح نكون فد ساهمنا في اعادة الشباب والنضارة لأجسامنا.


كيف أحافظ على جمال عنقي وشبابه؟


المرآة..... صديقة المرأة المخلصة والوفية التي لا تكذب ولا تجامل، فهي تعطي صورة حقيقية لا زيف فيها ولا تغيير، لتجعلها تراقب عن كثب ما تركه الزمن وما طرأ على أنوثتها ونضارتها من آثار . ومن أهم ما قد يؤرقها ويودي بها إلى عالم قد يكون بعيدا عن الجميلات هي تجاعيد الرقبة التي تعتبر جسر التواصل بين رأسها وجسمها ولتحافظ على هذا الجسر سليما ونضرا لا بد لها من الالتفات لتلك المنطقة التي قد يهملها البعض، تفاصيل عن كيفية العناية بهذه المنطقة والحفاظ عليها تقدمها لنا الدكتورة جيهان حلمى الغطاس أخصائية الجلدية بمستشفى سعد التخصصى، بالإضافة إلى التعريف بجراحات التجميل والترميم الخاصة بالرقبة من الدكتور محمد طاشكندى إستشارى ورئيس قسم جراحة التجميل والترميم بمستشفى سعد التخصصى:
- كيف أحافظ على نضارة بشرة العنق وشبابها؟
تقول الدكتورة جيهان إن إستعمال الكريمات التى تحتوى على فيتامين C يعطى نتائج طيبة على البشرة بشكل عام وذلك لما تحتويه على مضادات للأكسدة تساهم فى الحد من شيخوخة الجلد، كما أن إستعمال الصنفرة الكريستالى يساهم فى إزالة الطبقة الميته وتنشيط الكولاجين بالجلد ، ولكن هناك ملاحظات فى الصنفرة الكريستالى حيث لابد أن تكون أولى الجلسات للعلاج بها داخل المستشفى كما يجب إنتقاء نوعية الكريستالات بدقة فهى مختلفة من مستشفى إلى آخر كما أن النوعية الجيدة هى ذات النتيجة الأفضل .
وعقب ذلك يمكن إستعمال الصنفرة العادية بالمنزل فهى تعمل على تنشيط الكولاجين بشكل ملحوظ .
- كيف تظهر مشكلة اللون الغامق على الرقبة، وكيف أتعامل معها؟
تضيف الدكتورة الغطاس أن اللون الغامق يمكن أن يكون مرضى وذلك بظهور بقع ناتجة عن حساسية بالجلد ، كما أن استخدام العطور والتعرض للشمس لهما دور في ظهور اللون الغامق على الرقبة, ففى حالة التعرض للشمس تزداد سماكة الجلد من جانبى الرقبة وفى بعض الأحيان من الأمام وتعطى تلك السماكة إنطباع بالإسمرار .
كما أن هناك أسباب أخرى للون الغامق منها الإستعداد الوراثى و السمنة واستخدام علاج هرمونى وزيادة نسبة السكر بالدم ، وفى بعض الحالات يلعب الحمل دوراً فى زيادة سمرة الجلد .
الحلول المتوفرة:
- كيف ازيد من هذه المشكلة وانا احاول معالجتها؟
كثير من المرضى اللذين يقومون بعملية فرك للمناطق غامقة اللون بالرقبة يحصلون بنتيجة عكسية بسبب الفرك الشديد لتلك المنطقة ولذلك أنصح بضرورة استخدام كريمات للعلاج مع العلم بأن علاج تلك الحالات يستلزم وقت طويل وفى حال وجود أسباب واضحة لتلك المشكلة يجب زوال السبب الرئيسى كخطوة أولى للعلاج فمثلاً المرضى المصابون بالسمنه يجب فى البداية التخلص من الوزن الزائد لبدء مراحل العلاج المختلفة، كذلك يجب تجنب العلاج بالوصفات الشعبية لما لها من أضرار كبيرة.
- كيف تظهر الخطوط والتجاعيد على العنق وفي أي عمر؟
تظهر الخطوط إبتداءا من عمر 28 عاماً خاصة لدى الأشخاص اللذين يعتمدون على إيماءات الوجه بشكل ملحوظ أو اللذين يحركون هذا الجزء بشكل مبالغ فيه ، كما أن التدخين يسرع من شيخوخة الجلد بجانب التعرض الشديد للشمس والإجهاد وعدم الإهتمام بالبشرة .
- كيف أمنع ظهور هذه التجاعيد من البداية؟
إن الإهتمام المبكر بالعناية بالجلد كاستخدام كريمات الشمس إذا كان هناك من تعرض مباشر لفترة طويلة لأشعة الشمس كذلك الحد من التدخين الذى يعد أحد الأسباب الرئيسية لشيخوخة الجلد.
- كيف أعالج التجاعيد دون اللجوء إلى الجراحة؟
تتم معالجة الجلد عن طريق إستخدام أشعه لايزر"تيتان" Titan حيث يقوم بتسخين الجلد بطريقة طبية ويعمل على تنشيط مادة الكولاجين و الحد من تراخى جلد الرقبة، كذلك يمكن الإستعانة بحقن البوتكس التى تساعد في عدم ظهور التجاعيد بشكل كبير ، كل هذا لايغنى عن اللجوء للكريمات لما لها من تاثير إيجابى للحفاظ على نضارة البشرة .
حلول جراحية:
- كيف أعلم أنه لا بد من التدخل الجراحي؟
يقول الدكتور محمد طاشكندى : أن المرضى لايستطيعون تحديد مدى إمكانية التدخل الجراحى لعلاج أى مشاكل تتعلق بالبشرة، فالطبيب هو الوحيد القادر على ذلك وبشكل عام فإن التدخل الجراحى يتم إذا كان هناك ترهل شديد بالجلد ومع كبار السن اللذين تخطو 50 عاما ً .
- كيف أعالج هذه المشكلة بالجراحة، وما هي الطرق المتاحة جراحيا؟


يقول الدكتور طاشكندى أن التدخل الجراحى يتم في 3 حالات: أولها ظهور تجاعيد بدون ترهل وفى تلك الحالة يتم إستخدام حقن البوتكس لعلاجها ، ثانياً فى حال وجود ترهل أو بروز بالعضلة الضامة للرقبة فإن التدخل الجراحى هو الحل الأمثل لها ، ثالثاً وجود شحومات فإن عمليه الشفط تأتى بنتائج طيبه حيث يتم حقن المنطقة التى تظهر بها الشحوم
ومن ثم يتم إزالتها .



عالجي شعرك قبل الشتاء



كثيرا ما يتعرض الشعر للتلف خاصة في فصل الشتاء، لذلك لابد من التأهب لهذا الفصل من الآن بعلاج الشعر مسبقا حتى لا يزداد تلفا مع تغير الجو
فمن المعروف أن الجو البارد وكذلك التدفئة المركزية التي تكون بالمنازل قد تتسبب في جفاف الشعر، لذلك فإذا كان الشعر جافا في الأساس بسبب تأثير الصيف أو الربيع فإنه من المرجح ان يتساقط بشكل ملحوظ مع دخول فصل الشتاء.
لذلك ينصح خبراء العناية بالشعر بالبدء باكرا بمعالجة الشعر من أى أضرار قد تكون قد لحقت به في فصل الصيف الذي يكثر التعرض فيه للشمس ونزول حمامات السباحة، لضمان عدم تعرض الشعر لأضرار جسيمة مع بدء تغير الجو وقرب فصل الشتاء.
وأفضل ما يمكنك البدء به هو حمامات الكريم الفعالة، والجديد انه اصبح الآن متوافرا في الأسواق العديد من المنتجات المرطبة والمعالجة للشعر لذلك لم يعد هناك حاجة للجوء إلى صالونات التجميل خاصة انه يمكنك معالجة شعرك في المنزل خاصة إذا كنت تعانين من ضيق في الوقت.
ومن أفضل المنتجات التي يمكنك بدء علاج شعرك بها الزيوت الطبيعية أو المنتجات التي يدخل في تركيبها زيت الزيتون أو الأفوكادو، فهما الأفضل لعلاج الشعر.
كما يمكنك كذلك العناية بشعرك باستخدام الماسكات التي ستعتني بشعركن كذلك الأطراف بعيدا عن الجذور، والماسكات مفيدة للشعر فضلا عن انها ستساعدك على تجنب الجذور الدهنية.
اتركي الماسك على شعرك لفترة كافية خمس دقائق مثلا، فالماسك لا يحتاج لوقت طويل كالمرطبات التقليدية ولا داعي للف الشعر بمنشفة ساخنة حيث إنها لن تضيف كثيرا لشعرك. فالماسكات الجاهزة مصنعة للاستخدام أثناء الاستحمام.
وينصح مصففو الشعر بالبدء في العناية بالشعر باستخدام الماسكات أو المرطبات مرة في الأسبوع على الأقل بجانب غسل الشعر والطرق التقليدية في العناية به.
وفي حال إذا كنت تعانين من شعر تالف، فجربي ترطيب شعرك يوميا للأسبوع الاول ويمكنك غسل الشعر في هذا الأسبوع بالمرطب فقط ثم شطفه دون اللجوء للشامبو خاصة إذا كان الشعر نظيفا، وذلك للحصول على نتائج مرضية في أسرع وقت ممكن.
وإليك بعض النصائح العامة للعناية بالشعر بدءا من الآن وحتى فضل الشتاء:
1- استخدمي أنواعا جيدة من الشامبو والمرطب:
احرصي على انتقاء انواع جيدة من الشامبو والمرطبات وذلك لحماية الشعر من التهيش الذي قد يفسد المظهر العام لشعرك حتى وإن كان مصففا بشكل جيد.
2- استخدمي المنتجات المرطبة قبل ادوات تصفيف الشعر:
الجل والموس غير كافيين لحماية الشعر، فإذا كنت معتادة على استخدام الجل قبل تجفيف الشعر فيفضل استخدام الكريمات المعالجة أو الواقية من الحرارة قبل تجفيف أو كي الشعر.
3- تجنبي الماء الساخن:
الإفراط في غسل الشعر بالماء الساخن قد يتسبب في جفافه لذلك حاولي التقليل من حرارة المياه لتكون معتدلة بعض الشيء، كما ينصح البعض بشطف الشعر بالماء البارد بعد استخدام المرطب لانه يساعد على الزيادة من لمعان الشعر بشكل طبيعي جذاب.
4- قللي من استخدام أدوات تصفيف الشعر:
مجففات الشعر والمكواة والبكر الحراري وغيرها من ادوات تصفيف الشعر تتسبب في جفافه كما أنها تزيد من مظاهر تلف الشعر، لذلك ينصح بالتقليل من استخدام مثل هذه الادوات مع العناية بالشعر ياستخدام كريمات وماسكات معالجة. كما يحذر خبراء العناية بالشعر من الخروج والشعر مبلل خاصة ليلا ، عندما تنخفض درجات الحرارة تجنبا لتعرض الشعر للجفاف والتهيش.
5- قصي شعرك كل 10 أسابيع:
تخلصي من التقصف نهائيا وامنعي ظهوره بقص الشعر كل 10 أسابيع حسب معدل نموه، وذلك لمحو اى آثار لتقصف الشعر الذي قد يؤدي بالضرورة لتساقطه.



دمعة الم البارقي و &&كلي امل بعد الله&& نالت إعجابه.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://montha.forumegypt.net
 
الماء عنصر حيوي لنضارة البشرة + كيف أحافظ على جمال عنقي وشبابه؟ + عالجي شعرك قبل الشتاء
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات المنى :: منتديات العامه :: منتدى الاخبار المثيره والمميزه :: المنتدى الاخبار العالم والبلدان :: المنتدى قصص الانبياء والسلف الصالح واهل بيت الرسول :: منتدى المراه العام-
انتقل الى: