مديره المنتدى Admin
عدد المساهمات : 3460 تاريخ التسجيل : 16/08/2011 الموقع : مصريه
| موضوع: فضلا .لا ولا ولا ولا الأربعاء نوفمبر 16, 2011 7:46 am | |
| كثرت الرسائل عبر الجوال تحمل كثيرا من البدع والضلالات لكل من يرسل برودكاست للآيفون أو البي بي الشيخ محمد العريفي : - لايجوز ارسال الرسايل المصاحبه للاحاديث او الايات الا بعد التاكد من صحتها . ولا يجوز ان يقول احد منكم حلفتك بالله انك ترسلها للي عندك ..والله لايوفق من يقرا ولا يرسلها لايجوز لاترسلها ولاتخاف ولايجوز ايضا ان يقول المرسل .. ان ارسلتها فسيكون لك رصيد حسنات وقدره كذا ... لانه لايعلم ان كان الله سيتقبلها ام لا و اذا ارسلتها فسيفرج الله همك ... .ويوجد رساله منتشرة حديث غير صحيح عن النبي صلى عليه وسلم وبما معناه من قال الدعاء هذا للناس فرج الله همه وهذا غير صحيح ولايجوز نشرة - ولايجوز أيضا ارسال ان رجل رائ الرسول ف منام وعند ذلك يقول لك ارسلها بتشوف خير بَِـَِ۶ـَِدَِ 3 أيام وان لـم ترسله ستحزن حزنا شديدا لاوجود لصحة ارسل القراءن صدقه لفلان لابن فلان الصدقه توزيع مصاحف للمساجد وبناء المساجد وكفالة اليتيم وحفر بئر ماء بنية الصدقة للمتوفي وليس ارسال مواقع قرأن ربما تكون محرفه **لذلك لا تكن امعة تفعل كل مايقال لك وتصدقة** لأختي المتعرية ??أرباح الفستان العاري والبنطلون !! هناء بنت عبدالعزيز الصنيع اسمحي لي ياصاحبة القلب الطيب أن أطرح عليك بعض الأسئلة : ما المكاسب التي حققتها عندما لبستِ ما لا يرضي الله..؟ عارياً، ضيقاً، شفافاً ماذا ربحتِ..؟ هل هذه الملابس تجعلك مع السبعين ألف الذين يدخلون الجنة بلا حساب ولا عذاب..؟ هل تبعدك عن النار وتقربك من الجنة..؟ هل تضاعف حسناتك..؟ هل تجعل نبيك محمد صلى الله عليه وسلم يستبشر بك وبقدومك على حوضه لأنك حافظتِ على سنته وما غيرتِ ولا بدلتِ بعده..؟ أم أن هذه الملابس وبكل مرارة وألم أدخلتك ضمن أصناف أهل النار (الكاسيات العاريات)؟. سأقول لك شيئاً يهمك كثيراً: هل أنت مستعدة لملك الموت أن يقبض روحك بهذه الملابس؟ إن ملك الموت يأتي في أي لحظة.. في أي مكان.. لا يهمه أين أنتِ ولا ماذا ترتدين..؟ فكوني مستعدة له دائماً بالخاتمة الحسنة.. خسارة !! امرأة طيبة مثلك فيها من الخير الكثير، ولها من الطاعات نصيب يختم لها بسوء من أجل حفلة ! من أجل أربع ساعات ! نعم، قد ترتدين الملابس العارية بنفسك، وينزعها غيرك..! من تتوقعين..؟ ربما مغسلة الأموات.. وهذا يحدث كثيراً. أخبرتني إحدى مغسلات الأموات أنها شاهدت جنازة امرأة جاءت إلى مغسلة الأموات بكامل زينتها ومكياجها وتقول: قمت بنزع الذهب عنها، وكانت ترتدي لباس حفلات !!، رحمها الله. ياصاحبة القلب الطيب: ألم تسمعي بقصة النسوة الخمسة اللاتي توجهن من مكة إلى جدة لحضور حفلة عرس، وبعد انتهاء الحفلة وفي طريق العودة وقع لهن حادث أليم نتج عنه وفاتهن جميعاً رحمهن الله. وهذا ما لا تتوقعه كثير من النساء أن تخرج روحها في عرس أو ملاهي أو عند زيارتها لغيرها..! كم من فتاة خرجت من منزلها وما وصلت.. وأخرى وصلت وما رجعت لغرفتها وفراشها.. بل قضت تلك الليلة في ثلاجة الموتى..!! أو كانت أول ليلة لها بين القبور.. لا بد من الاستعداد يا أختي فالإنسان لا يدري متى..؟ ولا أين..؟ اسألي الله ألاَّ تكون الملابس العارية آخر عهدك بالدنيا.. فالقلب الطيب وصاحبته بحاجة للخاتمة الطيبة ـــــــــــــــــــــ لا وضوء على الممناكير قال الشيخ ابن عثيمين في الفتاوى النسائية: وبهذه المناسبة أود أن اذكر ما يسمى ( المناكير ) وهو شئ يوضع على الاظفار تستعمله المرأة وهو له قشره وهذا لا يجوز استعماله للمرأة إذا كانت تصلي لانه يمنع وصول الماء في الطهارة وكل شئ يمنع وصول الماء فإنه لايجوز استعماله للمتوضئ او المغتسل لان الله يقول :{ فاغسلوا وجوهكم وايديكم } وهذه المرأة إذا كان على اظافرها مناكير فإنها تمنع وصول الماء فلا يصدق عليها انها غسلت يدها فتكون فتكون قد تركت فريضة من فرائض الوضوء او الغسل، وأما من كانت لا تصلي فلا حرج عليها إذا استعملته الا ان يكون هذا الفعل من خصائص نساء الكفار فإنه لا يجوز لما فيه من التشبه بهم، ولقد سمعت ان بعض الناس افتى بان هذا من جنس لبس الخفين وانه يجوز ان تستعمله المرأه لمدة يوم وليلة ان كانت مقيمه ومدة ثلاثة ايام ان كانت مسافرة ولكن هذه فتوى غلط وليس كلما ستر الناس به ابدانهم يلحق بالخفين فإن الخفين جاءت الشريعة بالمسح عليهما للحاجة إلى ذلك غالبا فإن القدم محتاجة إلى التدفئة ومحتاجة إلى الستر لانها تباشر الارض والحصى والبرودة وغير ذلك فخصص الشارع المسح بهما وقد يقيسون ايضا العمامة وليس بصحيح لان العمامة محلها الرأس والرأس فرضه مخفف من اصله فإن فريضة الرأس هي المسح بخلاف الوجه فإن فرضيته الغسل ولهذا لم يبح النبي صلى الله عليه وسلم للمرأة ان تمسح القفازين مع انهما يستران اليد فدل هذا على انه لايجوز للانسان ان يقيس اي حائل يمنع وصول الماء على العمامة وعلى الخفين والواجب على المسلم ان يبذل غاية جهده في معرفة الحق وان لا يقدم على فتوى الا وهو يشعر ان الله تعالى سائله عنها لانه يعبر عن شريعة الله عزوجل . والله الموفق والهادي إلى الصراط المستقيم. انتهى كلامه رحمه الله، وهذا ينطبق أيضا على الوشم المؤقت أو ما يعرف بالـ "تاتو" فيجب إزالته قبل الوضوء أو الغُسل. ــــــــــــــــــــــ لالرسائل نهاية العام يظن بعض الناس أن الأعمال ترفع والصحف تطوى نھايۃ العام الهجري وهذا لا أصل له ! قال ابن القيم -رحمھ الله- : " عمل العام يرفع في شعبان كما أخبر بھ الصادق المصدوق أنھ شهر ترفع فيھ الأعمال ، ويعرض عمل الأسبوع يوم الاثنين والخميس ، وعمل اليوم يرفع في آخرھ قبل الليل ، وعمل الليل في آخرھ قبل النهار ، وإذا انقضى الأجل رفع عمل العمر
هذا ماقاله الشيخ آل الشيخ والفوزان والراجحي وقال ابن عثيمين -رحمه الله- في
الضياء اللامع ص702 : ( ليس من السنه أن تحدث عيداً لدخوله أونعتاد التهاني ببلوغه )
{ لا تجوز التهنئة بالسنة الهجرية لأنه غير مشروع }
( اللجنة الدائمة رقم :20795 ) | |
|